أعلن نادي أونيفرسيداد دي تشيلي، يوم الإثنين، عن خروج مدربه الأرجنتيني فرناندو غاغو من المستشفى، وذلك بعد تعافيه من أزمة قلبية حادة ألمّت به الأسبوع الماضي.
وكان النجم البالغ من العمر 40 عاماً، والذي تولى تدريب الفريق في مارس من هذا العام، قد نُقل إلى المستشفى في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة إثر إصابته بالأزمة القلبية.
وأوضح النادي، نقلاً عن التقرير الطبي للمستشفى الذي رقد فيه، أن العارض الصحي “عُولج بعمليات قسطرة وتوسيع للأوعية الدموية (أنجيوبلاستي)، مما ساهم في إعادة تدفق الدم إلى قلبه بشكل طبيعي”.
وتحسنت حالة غاغو الصحية بشكل ملحوظ بعد خضوعه للعلاج، ليتقرر بناءً على ذلك السماح له بمغادرة المستشفى، على أن يواصل فترة التعافي والراحة في منزله، وفقاً لما أكده النادي التشيلي.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن غاغو نُقل إلى المستشفى بعد ساعات قليلة من قيادته لفريق أونيفرسيداد دي تشيلي للفوز بنتيجة 2-0 على نظيره أوهيجينس يوم الخميس الماضي. ويحتل الفريق حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التشيلي الممتاز.
يُذكر أن فرناندو غاغو هو لاعب خط وسط دولي أرجنتيني سابق، حظي بمسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية واللاتينية، حيث ارتدى قمصان أندية عريقة أبرزها بوكا جونيورز، ريال مدريد، روما، وفالنسيا.



