أعلن أتلتيكو مدريد عبر رئيسه التنفيذي ميجيل أنخيل جيل مارين، تقديم شكوى رسمية ضد برشلونة إلى فيفا بسبب التفاوض مع اللاعب جوليان ألفاريز وهو لا يزال تحت عقدٍ سار مع النادي العاصمي.
وكان ألفاريز قد أعلن بوضوح رغبته في الرحيل عن أتلتيكو مدريد من أجل تحقيق حلمه، الذي أكدت وسائل الإعلام أنه يتمثل في الانتقال إلى برشلونة.
ولم يخفِ جيل مارين إحباطه الشديد قائلاً: “أنا نادم على كلماته. لم يكن اليوم المناسب لذلك، لقد كان يوم ميسي ويوم الأرجنتين، ولم يكن يوم جوليان”.
وأردف مهاجمًا برشلونة “مسؤوليتنا هي الدفاع عن مصالح أتلتيكو مدريد، ولهذا السبب نتقدم بشكوى ضد برشلونة”.
وشدد جيل مارين على أنه رغم تحدث ألفاريز مع النادي، فإن رسالة الإدارة كانت ثابتة ومستمرة: “إنه يعرف موقفنا تماماً؛ أتلتيكو لا يريد بيع حقوقه. هو لاعب رائع ونحن فخورون بأنه يلعب لصالحنا”.
وأتم “برشلونة يفتقر إلى احترامنا؛ يعتقدون أن بإمكانهم استصغارنا، أو أننا ضعفاء وأغبياء. لكن ما يفعلونه حقيقة هو كشف حقيقتهم أمام العالم”.
وأشار أيضًا مارين إلى البارسا يضلل الجميع—أتلتيكو، اللاعب، وسائل الإعلام، وحتى جماهيره—من خلال التظاهر بقدرته المادية على تحمل تكاليف صفقة لا يملك القدرة على تنفيذها أساساً.
ويرتبط ألفاريز بعقد طويل الأمد مع أتلتيكو حتى عام 2030، وأكد النادي مراراً أن اللاعب ليس للبيع. وعلى أي نادٍ يرغب في التعاقد معه التعامل مع الشرط الجزائي الفلكي في عقده والبالغ 500 مليون يورو


