أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” أن وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل وبّخ لاعبي المنتخب السعودي بعد الهزيمة الثقيلة برباعية نظيفة أمام منتخب إسبانيا بكأس العالم 2026
ورغم البداية الجيدة للأخضر أمام أوروجواي، خارت قوى كتيبة دونيس أمام إسبانيا، ولم تقدم الأداء المأمول أبدًا عندما هُزمت برباعية عقدت الموقف في تخطي دور المجموعات.
وبعد المباراة توجه وزير الرياضة إلى غرفة خلع الملابس وألقى كلمة على لاعبي السعودية حملت اللوم والعتاب والاستياء من الأداء المتواضع في مواجهة الماتادور.
واعتبر وزير الرياضة، نقلًا عن المصدر، أن المستوى الباهت الذي قدمه المنتخب ليس مقبولًا أبدًا مهما كانت الظروف المحيطة، وأن ما حدث في المباراة لم يكن مرضيًا للجميع.
وفي نهاية حديثه، حثّ الوزير السعودي لاعبي بلاده على التعلم من الدرس ونسيان ما حدث في مباراة إسبانيا والتركيز على مباراة الرأس الأخضر لتعويض الجماهير عن الهزيمة الثقيلة عبر الفوز والتأهل إلى دور الـ 32.
وكان منتخب الرأس الأخضر قد تعادل مع أوروجواي بهدفين لكل منهما، ليصبح الفوز على المنتخب الأفريقي في الجولة الأخيرة من المجموعات، كافيًا لكتيبة دونيس للتأهل سواءً من المركز الثاني أو من بوابة أفضل ثوالث.



