fanzword

أوروجواي تعاقب لاعبيها بقسوة بعد توديع كأس العالم 2026

قرر اتحاد أوروجواي لكرة القدم معاقبة لاعبي المنتخب الأول على الخروج المبكر من كأس العالم 2026 بشكلٍ قاسٍ وغير معتاد في ملاعب كرة القدم.

تابع النتائج المباشرة وتحديثات الفانتازي
حمّل تطبيق Fanzword

وفشلت أوروجواي في تحقيق أي انتصار طوال دور المجموعات، حيث تعادلت مع السعودية والرأس الأخضر ثم هُزمت من إسبانيا بهدفٍ نظيف لتودع المسابقة على الفور.

وفور تأكد خروج “السيليستي” من البطولة، اتخذ الاتحاد الأوروجوياني قراراً بإلغاء رحلة الطيران العارض (الشارتر) التي تم حجزها مسبقاً لإعادة البعثة بأكملها إلى العاصمة مونتيفيديو، في إجراء يعكس حجم الصدمة المدوية جراء توديع المنافسات قبل الأوان.

وبناءً على هذا القرار، لن يعود لاعبو المنتخب إلى البلاد ككتلة واحدة؛ حيث سيتولى كل لاعب الترتيب لرحلة عودته بشكل منفرد عبر الخطوط الجوية التجارية، وبوجهات ومحطات توقف مختلفة.

ويأتي هذا التفرق نظرًا لأن بعض اللاعبين سيلتحقون بأنديتهم مباشرة، في حين سيعود البعض الآخر إلى أوروجواي أولاً لقضاء بضعة أيام من الراحة قبل استئناف التزاماتهم الرياضية.

ومن المنتظر أن تعقد سلطات كرة القدم في أوروجواي اجتماعات مكثفة خلال الأيام القليلة المقبلة لتقييم المشاركة المونديالية، وتحليل العوامل التي أدت إلى هذه النتيجة المخيبة، والبدء في رسم ملامح ومستقبل المشروع الرياضي للمنتخب الوطني تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا.