تحدث جوزيه مورينيو للمرة الأولى منذ تعيينه مدربًا لريال مدريد، مشيرًا إلى أن هيامه بالنادي الملكي سر موافقته على العودة لولاية ثانية يتوقع أن تكون أهدأ كثيرًا مما كانت عليه الأمور في ولايته الأولى بين 2010 و2013.
ومن المقرر أن يقدم ريال مدريد مورينيو إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي يوم 13 يوليو القادم، ويبدو أن سبيشال وان أراد إيصال رسالة مبكرة ومختصرة حول كيف ستسير الأمور تحت إدارته في الفترة المقبلة.
وعندما سُئل عن الدوافع التي جعلته يتولى تدريب ريال مدريد مجدداً، كان مورينيو مباشراً في إجابته: “لا أنكر أنني أحب ريال مدريد، وهذا هو سبب عودتي”.
كما أوضح أن هذه النسخة من نفسه تختلف تماماً عن تلك التي عاصرتها الجماهير خلال فترته الأولى مع النادي، مشيراً: “لقد حان الوقت لأكون هادئاً للغاية، وأن أحلل الأمور، وأتواصل، وأطرح الأسئلة وأجيب عليها، وأن أفتح باباً لحوار سلس وصادق للغاية”.
ولم يفوت مورينيو الفرصة للرد على الانتقادات القديمة التي اتهمت فريقه السابق في ريال مدريد بالاعتماد على أسلوب دفاعي بحت.
وقال متسائلاً بنبرة حادة: “الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ كرة القدم الإسبانية كان ريال مدريد تحت قيادتي، فكيف كان ذلك الفريق دفاعياً؟”.
أما عند سؤاله عن لاعبي ريال مدريد، أجاب قائلًا “يجب أن أرى الأمور بعيني، لأن كل ما أعرفه في الوقت الحالي هو ما قرأته في وسائل الإعلام أو ما شاهدته على التلفزيون. أنا بحاجة للتعرف على اللاعبين عن قرب”.
وأتم متحدثًا عن كيليان مبابي “إنه لاعب ظاهرة، وسأحاول مساعدته ليكون أفضل بكثير”.



