أكد الصحفي فابريزيو رومانو أن كومو توصل إلى اتفاقٍ مع ريال مدريد على شراء نيكو باز نظير 60 مليون يورو، مع احتفاظ النادي الملكي ببند إعادة الشراء مستقبلًا.
وسيقوم النادي الملكي بتفعيل بند إعادة الشراء الموجود الآن في عقد اللاعب الأرجنتيني والبالغة قيمته 6 ملايين يورو، ثم يبيعه إلى كومو نظير 60 مليون يورو، وذلك لتمويل الصفقات الصيفية المطلوبة من المدرب جوزيه مورينيو.
ونظرًا لإدارك مسؤولي الريال قيمة باز كأحد أبرز وأهم المواهب في العالم حاليًا، اتفقوا مع كومو على تضمين بند إعادة شراء آخر يُمكِّن الميرينجي من شراء عقد باز مرة أخرى بداية من الصيف المقبل، نظير 80 مليون يورو.
وبدت الصفقة رابحة للطرفين ومرضية للاعب تحديدًا الذي أراد الاستمرار مع كومو وعدم الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو إنتر أو حتى العودة إلى ريال مدريد.
ولا شك أن بلوغ كومو دوري أبطال أوروبا ساعد إدارة النادي الإيطالي على تمويل صفقة ستكون الأضخم في تاريخه على الإطلاق، وإن كان ذلك قد يؤثر على بقية التدعيمات المطلوبة من المدرب سيسك فابريجاس.
يذكر أن اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا شارك مع كومو الموسم الماضي في 40 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 8 آخرين.



